الجمعة، 21 يونيو 2013

اعرف كل شئ عن التسويق - الجزء الثالث النشاط التسويقي


     كل شئ عن التسويق - الجزءالثالث

النشاط التسويقي

مهمة النشاط التسويقي
=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=

                   مهمة القائمين علي النشاط التسويقي هي الدراسةو البحث والاستقصاء عن فئة الزبائن المستهدفين من حيث دراسة خصائصهم وسلوكياتهم وعاداتهم الحياتية والشرائية و التعرف علي احتياجاتهم و تطلعاتهم ورغباتهم و توجيه جهود الشركة  نحو إنتاج السلع او الخدمات او المنتجات التي تشبع هذه الرغبات بالكمية والوقت المناسبين وبالجودة الملائمة لهذه الشريحة المستهدفة من الزبائن

كما يقوموا بمهام اخري هي :
 
     1 - توجيه جهود المؤسسة نحو إعلام هذه الفئة بتوفر السلع عن طريق الدعاية والإعلانات
2 - توجيه جهود قسم المبيعات نحو استخدام افضل الأساليب تجاه المنتج والعميل لتحقيق اعلي مبيعات 
3 - توجيه جهود الشركة نحو طرق قياس مستويات رضاء العملاء المستهدفين
  4 - توجيه جهود الشركة نحو طرق زيادة رضا العاملين بهدف الاحتفاظ بهم وإضافة عملاء جدد
  5 - توجيه الجهود نحو وضع سياسة تسعير ملائمة تتوافق مع القوانين الموجودة في بيئة السوق ومع الحصة السوقية وأثر المنافسين في السوق مع قياسات لمستويات العرض والطلب


       أن النمو والاستمرار لأي منظمةأو شركة يتطلب النجاح في كسب رضاء المستهلكين والعملاء وتلبية احتياجاتهم و رغباتهم وبالتالي زيادة المبيعات التي تحقق الربح وهذا هو الهدف الذي يسعي اليه قسم التسويق

       كما يجب أن يـأخذ قسم التسويق في الاعتبار تلك المتغيرات التي يمكن التحكم فيها كمسوقين والتي يطلق عليها عناصر المزيج التسويقي وهي
1 - المنتوج او المنتج
2 - السعر
3 - المكان
4 – الترويج

 والتي يمكن السيطرة عليها في السعي لإشباع حاجات ورغبات المستهلكين في الأسواق





 يتبع    =.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=.=               

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق